الثلاثاء، 3 ديسمبر 2013

pinterest





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موقع بنتريست
بنترست هو موقع شبكة اجتماعية ترتكز على مشاركة ونشر الصور على هيئة لوح ملاحظات من خلاله يستطيع المستخدمين إنشاء وإدارة مجموعات صور مخصصة مثل : أحداث، اهتمامات، مواهب واخرى..

 
وهي شبكة إجتماعية تختص في مشاركة أي شيء علي هيئة صور و فيديوهات أي شيء تريده.فيمكنك الموقع من أن يكون لك لوحات شخصيه تضيف لها ما تريد حسب رغبتك و تستطيع إنشاء لوحات عن أي موضوع ..

و يمكن للمستخدم متابعة الآخرين سواء لوحات معينة منهم او متابعة جميع لوحاتهم أي حسابهم ككل أي أنك تستطيع أن تنشيء مثلاً مجموعات من الصور أو مجموعات من الفيديوهات عن موضوع معين و هذا معني أقرب للوحة و هو واحد من أسرع الشبكات الإجتماعية إنتشاراً 

 هذا لأنه لدية تصميم رائع و سهولة في التعامل أصبح الموقع واحد من اكبر عشرة شبكات إجتماعية في هذا العالم مستخدمي الموقع يستطيعون حفظ و مشاركة و تنظيم الصور و الفيديوهات و غيره على هيئة تسمى بــ Pins و هذا عبر شيء يشبه الكولكشن و يسمي Board بمعني لوحة .


و لن تعرف معناها الحقيقي إلا بدخولك للموقع و رؤيتك إياها بنفسك حتي تعرف معناها الدقيق كما ترون الموقع في سنوات قليلة أصبح من ضمن أكبر مواقع التواصل الإجتماعي .
.وبإمكان المستخدم ان يتصفح الواح اخرى لمستخدمين لإيجاد ما يلهمه، و إعادة تثبيت (Re-pin) الصور لمجموعاته الخاصة أو وضع علامة الأعجاب(like) عليها.

 
الهدف ما وراء بنترست هو "ربط وتوصيل كل فرد بجميع انحاء العالم من خلال الأشياء التي يجدونها مثيرة ومهمة بالنسبة لهم" ويمثل كمنصة عالمية للإلهام ونشر الافكاء. تم تأسيسها من قبل بن سيلبرمان ، بول سيارا وإيفان شارب. وتتم إدارة الموقع من قبل مختبرات كولد برو (Cold Brew Labs) وممول من قبل مجموعة صغيرة من رجال الأعمال والمخترعين.
------------
نشأت البرنامج :
بدأ تطوير بينتيريست في ديسمبر 2009
قال سيلبرمان انه كتب رقمة الشخصي لأول 5,000 مستخدم وحتى انه قابل بعضهم شخصياَ.بعد تسعه اشهر من إطلاق الموقع اصبح عدد المستخدمين 10الاف وكان سيلبرمان و عدد من المبرمجين يديرون الموقع من شقه صغيره حتى صيف 2011
وفي مارس 2011 اطلق الموقع برنامجه على الأيفون وتلقى نجاح باهر و مستخدمين اكثر .

الأستخدام :

Pinterest تسمح للمستخدمين المشاركة واكتشاف اهتمامات جديدة للصور أو أشرطة الفيديو الخاصة بهم على "Board" التي تحتوي على موضوع مشترك و ذلك عن طريق "نشر" و المعروفة أيضا باسم "Pin". فالموضوع هو مشابه لتثبيت المنشورات على لوحالاعلانات باستخدام الدبابيس. كما يمكن للمستخدمين تحميل الصور إما من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم أو "Pin" الأشياء التي وجدوها على شبكة الإنترنت عن طريق استخدام كبسة "Pin it" التي تكون موجودة في الموقع الالكتروني.

 
من المصطلحات المستخدمة:

Pin: إضافة صورة أو فيديو لـ Pinterest.
Board: المكان الذي يتم تنظيم "Pin" فيه حسب الموضوعات المتشابهة.
Repin: إعادة نشر محتويات شخص آخر (على غرار retweet في Twitter) أهمية Pinterest





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق